السبت، 19 يوليو 2014

ما لا تعرفه عن الأغنياء


في هذا الموضوع ان شاء الله سوف أتكلم عن بعض عادات الأغنياء اللتي قد يجهلها أغلبية الناس، فالعديد منا يعرف بعض الأشخاص الأغنياء و يدرك تصرفاتهم و أفعالهم، لكن ما أقصد في هذا الموضوع هو الأشياء اللتي تجمعهم لبعض، و اللتي قد تجعلك ثري و تحفزك للانضمام الى عالم الأغنياء. حسنا لنبدأ :

 – الأغنياء يستثمرون في سن مبكرة

المعروف في هذا العصر أن الطير المبكر يجد قدرا أكبر من طعامه، وأما الأغنياء فيعلمون أنه حين يستثمرون أموالهم مبكرين ، فإنها تدر عليهم بعض المال و تتجمع وتتراكم مع مرور الوقت، فقد وجدوا هؤلاء مصدرا كريما للدخل يضمن لهم حياة مالية مريحة. ابدأ في الاستثمار الآن واترك مالك يربح ويزيد ولو بمعدل صغير جدا.

 – الأغنياء يدخرون بشكل آلي

هذا العالم مليئ بالشهوات و الرغبات،مما يجعل المرء يبدأ في الانفاق دون توقف. الأغنياء يعرفون هذا العيب البشري ولذالك هم يلجئون لطرق آلية لاقتطاع أجزاء من عوائدهم وأرباحهم لإعادة استثمارها، حتى لا ينفقوا المال يمنة ويسرة ويخضعون للمغريات فلا يفيقون إلا بعد نضوب المال.

 – لا يؤجلون سداد ديون بطاقات الائتمان

بطاقات الائتمان نار لا يعطيها الناس حقها من الاهتمام فتأكلهم، الأغنياء يدركون ذلك جيدا، ولذا تجدهم مشهورين بحرصهم على سداد ديون بطاقات الائتمان والتي لا يستخدمونها إلا في أضيق الحدود.

 – يعيشون عيشة الفقراء

هل سبق وقابلت شخصا عاديا متواضعا، ثم اكتشفت بعدها أنه يملك شركات ومشاريع تضعه في مصاف المليونيرات؟ عادات الفقراء لا تستنزف المال فيما لا ينفع. لاحظ هنا أن المقصود هو ترك حياة الترف والبذخ والإنفاق فيما لا يفيد، و ليس التضييق على النفس، والفرق بين الحالتين يصعب ضبطها، والأمر يعود إليك أنت.

 – يتجنبون الإغراءات

نحن بشر، نتفاعل مع المغريات ونستجيب لها بعد إلحاح، لكن لعل الحل الأنجح لمقاومتها هو في تجنبها وعدم التعرض لها. من يريد أن يبلغ مصاف المليونيرات، عليه تدريب نفسه على تجنب إغراءات الانفاق، بداية من مشاهدة إعلانات الى الدعوة للإنفاق وشراء ما لا تحتاج له.

 – لديهم أهداف واضحة يعملون على تحقيقها

سبق وذكرنا الأهمية الشديدة لوضع الأهداف من قبل، ذلك أن تذكر قدرتك على تحقيق أهداف سابقة يساعد من قدرتك على تحقيق أهداف تالية.

 – لا يتوقفون عن التعلم

الناجحون الأثرياء لا يجدون غضاضة في تعلم مواضيع جديدة تفيدهم في مجال عملهم وتجارتهم، ونصيحتهم لك هي أن تكون تلميذا نجيبا في مجال تعلم ربح المال وأن تنتقي المدرسين والملهمين الذين سيفتحون لك أبواب تعلم ومصادر معلومات جديدة لك.

 – لا يعتمدون على مصدر دخل وحيد

مهما كان مجال عملك مربحا، يجب عليك تنويع مصادر دخلك وعدم الاعتماد على مصدر أو مجال أو صناعة أو تجارة واحدة. التنويع ليس هدفه تعظيم الربح بل الاستعداد للمخاطر وتقلب السوق والأزمات العالمية.

 – ينفقون المال لربح المال

الأغنياء ينفقون أموالهم بشكل كبير في المجالات التي تبدو لهم واعدة رابحة تضمن لهم استرداد مالهم وفوقه زيادة وافية. الاختلاف الثاني كذلك هو أن الأثرياء يجمعون حولهم فريقا من المستشارين الماليين الذين يبذلون خبراتهم لمساعدة الأغنياء على اتخاذ القرارات المالية الصحيحة وتجنب الأخطاء المكلفة.


 هدفي من وراء ذلك توضيح أن الأغنياء ليسوا أغبياء هبط عليهم المال عن طريق الخطأ، وأن الأغنياء ليسوا نوعية سوبر من البشر لا سبيل لأن نكون مثلهم ذات يوم. كل شخص يمكنه أن يكون مليونير، عبر مجموعة من العادات والقرارات ينفذها لفترة طويلة من الزمن. نعم، هناك أناس ناموا فقراء واستيقظوا أغنياء لكن هؤلاء عددهم جدا قليل، وهم استثناء لا قاعدة. دعك منهم ودعنا نتعرف على عادات الأثرياء، ولو خرجت من مقالي هذا بعادة واحدة ونجحت في تطبيقها دون إفراط أو تفريط فهذا نجاح لي ولك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق