السبت، 19 يوليو 2014

نصيحة روكي بابوا لابنه - كلام تحفيزي رائع -


قال روكي بالبوا لابنه في مقطع تحفيزي لأحد الأفلام :
“لن تصدق هذا، لكن قبضة يدي هذه كانت تكفي لحملك كلك صغيرا، كنت أحملك بيدي وأقول لأمك: هذا الفتي سيكون أحسن فتى في العالم، هذا الفتي سيكون أفضل من أفضل شخص عرفه الناس، وبعدها كبرت لتكون أفضل وأحسن، وكان من الرائع رؤيتك تكبر كل يوم، وكان هذا امتياز لي، ثم جاء الوقت لتكون رجلا مسؤولا عن نفسك، وتواجه العالم، وحين فعلت، فجأة وعند نقطة زمنية ما، تغيرت، توقفت عن أن تكون ما أنت عليه، تركت أناس يشيرون بأصابعهم في وجهك ويقولون لك: أنت لا تصلح لأي شيء…

وعندما ساءت أمورك، بدأت تبحث حولك عن عذر تعتذر به أو شيء تلقي باللوم عليه. دعني أخبرك شيئا أنت تعرفه بالفعل، العالم ليس كله قوس قزح أو شمس مشرقة. العالم مكان صعب ومليء بأسباب الشر والخبث، ومهما كنت قويا فسينقض عليك هذا العالم ويجعلك تسقط على ركبتيك من شدة ضرباته، وسيحرص العالم على أن تبقى راكعا هكذا تحت وطأة ضرباته … إن أنت تركته… لا يستطيع أحد أن يضربك بقوة تماثل قوة هذا العالم…
عليك أن ترد الضربات بكل قوتك، بقوة تماثل قوة ضربات الحياة. ليست العبرة بمدى قوة ضرباتك، بل بقدرتك على أن تتلقى الضربة وتتحملها وتستمر في السير للأمام في طريقك. كم من الضربات يمكنك تحملها بينما تستمر في السير للأمام؟ هذه هي طريقة صنع الفوز والفائزين.
إذا كنت تعلم ما تساويه وما تستحقه، اخرج إلى هذا العالم واحصل على ما تستحقه، لكن عليك قبلها أن تكون مستعدا لتلقي الضربات، وألا تشكو قائلا أنا لست في المكان الذي استحقه بسببه هو أو بسببها هي أو بسبب أي شخص. الجبناء يتعللون بهذه الأعذار وأنت لست جبانا، أنت أفضل من ذلك.”

0 التعليقات:

إرسال تعليق